تسجيل الدخول

تسجيل الدخول للموقع

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني
الثلاثاء, 07 نيسان/أبريل 2015 15:13

اليوم العالمي للسكري

اليوم العالمي للسكري هو يوم عالمي للتوعية من مخاطر داء السكري ويحتفى به في 14 نوفمبر من كل عام. وفيما تدوم الحملة على السكري طوال العام فان تحديد ذلك التاريخ تم من قبل الاتحاد الدولي للسكريومنظمة الصحة العالمية إحياءً لذكرى ميلاد فردريك بانتنغالذي شارك تشارلز بيست في اكتشاف مادة الأنسولين عام 1922، وهي المادة الضرورية لبقاء الكثيرين من مرضى السكري على قيد الحياة.

وتفاعلاً مع هذه المناسبة العالمية أعدة روضة الرواد برنامجاً متكاملاً لليوم العالمي للسكري , حيث بدأ البرنامج بإذاعة صباحية مميزة لكل من فصول المعلمات : إيمان عسيري , فوزية فطيح , مشاعل القحطاني .

والذين قاموا بعدد من المشاركات الإلقاءية والمشاركات العينية , ومنها توزيع عدد من الوجبات الصحية والهدايا لجميع أطفال الروضة , ومن ثم قامت المرشدة الصحية : منال القحطاني بإعداد مقر متكامل خاص باليوم العالمي للسكري , وقد إحتوى على العديد من اللوحات الإرشادية والمنشورات التثقيفية و الأركان التفاعلية مثل ركن الأكل الصحي وركن الأكل الغير صحي وركن التلوين وركن قياس السكري .

كما حرصت المرشدة الصحية على المشاركة المجتمعية من داخل وخارج الروضة حيث قامت بتوزيع شعار السكري على جميع أطفال الروضة ونوهت على توحيد زيٌ الأطفال في ذلك اليوم , أيضاً كان للمشاركة الخارجية دور فعال فقد قامت بطلب المشاركة من مجموعة عيادات التخصصي ( مركز السكري وضغط الدم والسمنة ) .

وتماشياً مع هذه المجهودات الرائعة فقد تجول جميع أطفال الروضة مع معلماتهم على هذه الاركان والتي تعرفوا فيها على الأكل الصحي و الغير صحي وقد تم فحص نسب السكر في الدم من قبل الممرضة : حنان الفيرا فالنتين , وبحضور سكرتيرة المركز : أ / هيفاء آل مشافي . حيث كان الفحص لجميع منسوبات الروضة ومجموعة من الأطفال أيضاً .

وقد قامت سكرتيرة المركز بتوزيع حقائب إرشادية عن مرضى السكري , نشكر لهم سرعة تجاوبهم ومشاركتهم المميزة في تفعيل هذه المناسبة .

نسال المولى عز شأنه أن يوفق الجميع لما يحب ويرضى

قراءة 193 مرات