تسجيل الدخول

تسجيل الدخول للموقع

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني
الثلاثاء, 07 نيسان/أبريل 2015 15:16

اعلان وحدة العائلة

بسم الله الرحمن الرحيم
 
السلام علبكم ورحمة الله وبركاته
 
نرغب إعلامكم بأنه لمدة إسبوعين سيتم تطبيق وحدة العائله مع أطفال رياض الرواد،
من يوم الأحد 25 /12 /1435 هـ إلى يوم الخميس 6 / 1 /1436 هـ
                    
إن العائله هي النواه الأولى التي ينتمي إليها الطفل فـــهي مصدر حياته وفيها ينشأ وينمــو ويتطبع بالعــادات واللغـــه وطريقة المعيشه. يحمل الطفل منذ ولادته اسم عائلته في كل مكان فليلتصق الإسم به حتى الممــــات.
 
والطفل يفتح عينيه على أفراد عائلته من حوله، يلبون حاجاته ويحفظون حياته ويرعون مطالبـــه، ويرسمون له معالم الطريق الذي يسعده ويسعدهم ويفرح قلبه وقلبهم، والأطفــال قرة العين..قال الله تعالى( ربنا هب لنــا من ذريتنا قرة أعين ) وهم زينة الحياة الدنيا.. قال الله تعالى ( المال والبنون زينة الحياة الدنيا ).
 
إن العائلــه هي المجتمع الصغير الذي يحتــوي الطفل ويرعـــاه منذ لحظــة ولادته، ويعد كل طفل من أطفـــال الروضه مميزا عن غيره ليس في شخصيته وأســـلوب تفكيره وتعلمه فحســـب،بل في نوع العائلـه التي ينتمي إليها وقيمها ، وأسلوب معيشتها.
 
وبما أن الطفل يأتي إلى الروضه حاملا إسم عائلته وحاملا خبرات وتجـارب مر بها مع أفراد عائلته، إذ يـــأتي موضوع العائله متماشيا مع حاجاته ومتناسقا مع نموه.
 
نأمل منكم التعاون معنا في توضيح أسئلة طفلكم حول العائله لأننا نريــد لأطفالنا أن يزودوا تعــــــــاليم ديننــا الحنيف من خلال السلوك المتبع عند التعامل مع أفراد العائله لتحقيق الأهداف السلوكيـه ومنها إحترام الكبير والعطــف على الصغير وطاعة الوالدين ومساعدة المريض.
 
ونرحب بملاحظاتكم وإقتراحاتكم ،،،،،شاكرين لكم تعاونكم
 
 
         إعداد المشرفة الفنية                                                              مديرة رياض أطفال الرواد
                                            
     " سعاد عبد الله آل مرعي"                                                          " حنان مرعي القحطاني"
 
 
 
 
فصل المعلمة : هناء معلوي
قراءة 2848 مرات